الثلاثاء، 8 يناير 2013

• خمسة أطعمة غذائية تزيد من ذكاء أطفالكم وأولادكم



هناك أصناف من الطعام، تساعد على زيادة معدلات الذكاء، لدى الأطفال، وأخرى تسبب الكسل ونقصان فى معدل الذكاء. وقد أجمع الاختصاصيون على أهم خمسة عناصر تعمل على زيادة معدل الذكاء عند الأطفال وهي:

"زبدة الفستق، الحليب كامل الدسم، البيض، البروتينات، والسمك" إنها خمسة عناصر غذائية سحرية، تساعد بشكل كبير على زيادة معدل الذكاء لدى الطفل، لأن الأحماض الدهنية من نوعية أوميجا (3) لها فوائد كبيرة لتغذية عقل الإنسان.
حيث زبدة الفستق تحتوى على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني، والمهارات الإدراكية، أما الحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكولسترول فهو ما يحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا العامين.
كما أن الكولسترول ضروري للطفل في هذه المرحلة، حيث يعمل على تنشيط الخلايا العصبية الدماغية، بالإضافة إلى أنه يساعد على عزل خلايا الدماغ.
أما عن الأسماك، فيتمتع سمك التونة بالأحماض الدهنية المتعددة وغير المشبعة من نوع أوميجا (3) التي تتواجد فى خلايا الدماغ بصورة طبيعية، وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم.
كما أكد الإختصاصيون يؤكدون على أهمية اللحوم الحمراء، نظرًا لما تحويه من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وخاصة فيتامين (ب 12).



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق